رسالة وفاء : يوم المعلم .. الحمد يشكر معلميه

حقاً وظيفة المعلم هي الأسمى على مر التاريخ ولنا المثل الأعلى في النبي محمد -صل الله عليه و سلم- فهو أفضل المعلمين على وجه الأرض . المعلم يمتلك قدرة او مهارة  إحداث التأثير الإيجابي في طلابه ، حيث تحفيز الطالب وتشجيعه ودياً ودفعه للنجاح ومحاولة خلق وتهئية مقومات الدعم المعنوي في الأمور الدراسية يجعله متحمساً لإنجاز المهام والنجاح بها ، بالإضافة لسعيه لأن يكون متميزاً .
و المعلمين دائماً يسعون جادين ليحقق طلابهم أعلى المستويات الدراسية ، ولهم الدور الكبير في المجتمع حيث يسهم في إعداد الأجيال لتحقيق مساعيهم واهدافهم المستقبلية في العالم ، والكثير من المعلمين كانوا قدوة لطلابهم لذا من الضروري أن يتحلى المعلم بالطيبة والإحترام والتواضع يكون تأثيره إيجابياً على طلابه .
وانه من أساسيات التدريس قيامه على علاقة سويَّة صحيحة بين المعلِّم والطالب، بحيث يعرف فيها الطالب واجباته بشكل جيِّد، وتتحقَّق بها كرامته الإنسانيََّة .
وتحفظُ للمعلم مكانته الرفيعة وَتُبقي على تميُّزه .
وتكون علاقة اخوية مستمرة مبنية على العلم والمعرفة والاحساس يالمسئولية . 

المعلم يستحق الشكر والتقدير ففي المرحلة الابتدائية كان الفضل لله ثم لاستاذي القدير عبدالرحمن الخليوي التأثير الايجابي في بذل جهدي العلمي وتكريس جل وقتي في سبيل مواصلة دراستي العليا فكان هو المعلم والمحفز والداعم معنوياً بمعرفتي بأهمية العلم ومواصلة الدراسات العليا .
كما ان معظم اساتذتي الافاضل لهم دور كبير في إدراكي وتحملي المثابرة والجد والاجتهاد وعلى رأسهم الاستاذ راشد الفوزان والاستاذ ممدوح الشمري فكانوا الاستاذة المتواضعين المٰربيين المحفزين لي بكل ما يخدم مسيرة الوعي الثقافي لدي  . 
وفي الختام المعلم له فضل كبير وقدر جليل وأعظم ما جاء في فضائل المعلم : قوله صل الله عليه وسلم : (إن الله وملائكته وأهل السماوات والأرض حتى النملة في جحرها ، وحتى الحوت ، ليصلون على معلم الناس الخير) رواه الترمذي .

اخوكم :
سالم سعود الحمد

كاتب ومحرر صحفي - صحيفة حائل نيوز الالكترونية