نيابة عن صاحب السمو الملكي  الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، رعى صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة حائل، بمنتزه المغواة الترفيهي للاحتفالات حفل تدشين فعاليات عيد حائل وفعاليات صيف حائل 40.

وفور وصول سموه لمقر الحفل قام بجولة على أجنحة المعرض المصاحب للاحتفال يرافقه أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس، الذي قدم ملمحًا عن الأجنحة والجهات المشاركة فيها وتحدث عن فعاليات العيد وفعاليات الصيف التي تنظمها أمانة المنطقة بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية، مؤكدًا حرص الأمانة على تنوع الفعاليات وأن تستهدف مختلف الأعمار. إثر ذلك استقبل سمو الأمير فيصل بن فهد بن مقرن جموع المهنئين بحلول عيد الفطر المبارك يتقدمهم أصحاب الفضيلة المشايخ والقضاة وأصحاب المعالي والمسؤولون من مدنيين وعسكريين وأهالي المنطقة ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز الذين عبروا عن تهنئتهم للقيادة الحكيمة ولسمو أمير المنطقة وسمو نائبه بعيد الفطر المبارك. وبادلهم سموه التهنئة، مؤكدًا عمق الروابط بين القيادة والشعب وبين الشعب والقيادة، سائلًا الله أن يديم على الوطن أمنه وأمانه وقوة لحمته. ثم بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم تليت آيات من الذكر الحكيم. بعد ذلك، قدمت كلمة أهالي المنطقة قدمها بالنيابة عنهم الدكتور سعود النايف رفع خلالها نيابة عن أهالي المنطقة أسمى آيات التهاني والتبريك لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، ولسمو أمير المنطقة، ولسمو نائبه، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

هذا وقد صافح شاعر أصاحب السمو نجم شاعر المعنى الشاعر سالم بن سلمان الرشيدي أهالي منطقة حائل في أوبريت" هيبة ملك و شموخ وطن " قدمه عدداً من نجوم الانشاد .

أوبريت عيد منطقة حائل الرسمي ١٤٤٠  (خمس لوحات) 

كلمات وألحان الشاعر 
سالم سلمان الرشيدي
أداء المنشدين :
بسام الغفيلي
فواز الفداغي
عبدالعزيزالقعبوبي
حمود الشلاقي  

لوحة الوطن : 
https://3.top4top.net/m_1247t3t5x1.mp3

لوحة سمو الامير وسمو النائب  : سامري
https://4.top4top.net/m_1247wvgd22.mp3

لوحة عيد حائل  : 
https://5.top4top.net/m_12477u9u93.mp3

لوحة الجنود والحدود : 
https://6.top4top.net/m_1247nqpwj4.mp3

لوحة الفعاليات والجهات الحكوميه : 
https://1.top4top.net/m_1247alq8i5.mp3