أعلنت وسائل الإعلام الصينية الرسمية أن شعلة أولمبياد 2022 الشتوي، وصلت صباح اليوم الأربعاء إلى العاصمة الصينية بكين التي تحتضن منافسات الدورة في شباط/فبراير المقبل. وذكرت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية أن الطائرة التي كانت تحمل الشعلة الأولمبية وصلت إلى بكين قبل إقامة حفل استقبال مقرر في برج بكين الأولمبي القريب من الاستاد الوطني.

وقام كاي تشي رئيس لجنة بلدية بكين رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين 2022، بإيقاد مرجلا أولمبيا في البرج. وستوضح الشعلة في البرج الأولمبي في البداية قبل عرضها في مدن صينية أخرى بهدف "نشر الروح الأولمبية وإشراك المزيد من الناس في رياضات الجليد والثلج"، حسب ما ذكرته شينخوا.

وستقام مسيرة محدودة للشعلة حيث سيشارك نحو 1200 شخص في حملها في المناطق الثلاثة التي تحتضن المنافسات، في بكين ويانجتشينج وتشانجياكو، وذلك اعتبارا من الثاني من شباط/فبراير وحتى يوم الرابع من الشهر نفسه، والذي يشهد إقامة حفل الافتتاح.

وتستمر منافسات الدورة حتى 20 شباط/فبراير وستقام في ظل بروتوكولات نظافة صارمة نظرا لجائحة كورونا، ولن يسمح بحضور المشجعين من الخارج. وجرى تسليم الشعلة الأولمبية أمس الثلاثاء إلى اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين 2022، في استاد باناثينايكو العريق المشيد بالكامل من الرخام في العاصمة اليونانية أثينا والذي احتضن أول دورة أولمبية حديثة في 1896 .

وشهدت مدينة أولمبيا اليونانية القديمة أمس الأول الاثنين إيقاد الشعلة الأولمبية في احتفال اقتصر على عدد قليل من الضيوف المدعوين. وذكر التليفزيون الرسمي اليوناني أمس الأول الاثنين أنه جرى إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص بسبب الاحتجاج على منح الصين حق استضافة الأولمبياد الشتوي، حيث حملوا لافتة تحمل عبارة "لا ألعاب إبادة جماعية".