تزامنًا مع اليوم العالمي للسكري ، فعّلَ مركز التأهيل الشامل ممثلا بقسم الإناث بمنطقة بحائل يوم امس الاثنين 11 ربيع الآخر 1443هـ الموافق 16 نوفمبر 2021 م برنامج اليوم العالمي للسكري ، بمشاركة ‏إدارة الإشراف النسائي بفرع الوزارة بمنطقة حائل الاستاذة نجلاء النزهة وبمادرة الناشطة الاجتماعية الاستاذة رائدة الحميد . وجاء ذلك بمتابعة وإشراف مدير مركز التأهيل الشامل بحائل الأستاذ حمود الهديرس، وإشراف مباشر من رئيسة القسم الأستاذه هدى الجهني.
 وتضمن البرنامج محاضرة توعوية للدكتورة / اسلام محمد من مجمع عيادات بانوراما حائل الطبي  عن مرض السكري ، تعريفه ، وأعراضه ، وأسبابه ، وطرق العلاج والوقاية منه ، كما تضمن البرنامج ركنا لفحص السكر وعروض باوربوينت توضيحية وعددًا من المطبوعات والنشرات الوقائية وتم تفعيل مسابقات للنزيلات من قبل طالبات جامعة حائل بهذه المناسبة . 
واكد مدير مركز التاهيل الشامل بحائل الاستاذ حمود الهديرس ان الهدف من تفعيل اليوم العالمي للسكري  هو  تعزيز الوعي بحق كل مريض بالسكري ، أو كل شخص معرض للإصابة بهذا المرض في الحصول على أفضل ما يمكن تقديمه من خدمات التثقيف والوقاية ‏متمنيا دوام الصحة والعافية للجميع.
وفي نهاية البرنامج اختتم بتوزيع شهادات شكر وتقدير لجميع المشركين